اخبار محلية

2000 زائر و25 شركة وجهة واتفاقيتين تعاون في معرض المهنة والأعمال ال ١٥ بجامعة الأعمال بجدة

 

جدة:-

تحت شعار “تمكين قادة المستقبل ” شراكات وأتفاقيات جديدة وآلاف الفرص الوظيفية.. قدمها معرض المهنة والأعمال الذي اختتم فعاليات نسخته الـ15 أمس بجامعة الأعمال والتكنولوجيا في كورنيش جدة، بعد أن جذب أكثر من 2000 خريج وخريجة ومهتم على مدار ثلاثة أيام، عبر 25 شركة وجهة وفرت فرص عمل مباشرة في تخصصات متنوعة ومتطورة تغطي احتياجات سوق العمل، وبعدما قدم 12 ورشة عمل و٤ محاضرات علمية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية ( هدف)
وأكدت وكيلة عمادة شؤون الطلاب ومدير مركز المهنة والخريجين الدكتورة ضحى أبوالسعود ، أن النسخة الخامسة عشرة وفرت لقاءً متميزاً بين مقدمي الوظائف والباحثين عنها، بعدما اجتمعوا تحت سقف واحد في المقر الجديد لجامعة الأعمال والتكنولوجيا بكورنيش جدة، في الأيام الثلاثة الأولى من شهر مايو، بالتواكب مع احتفالات دول العالم بيوم العمل والعمال، مشيرة إلى أن المعرض حقق اهدافه المنشودة واستطاع أن يدعم الشباب والشابات من خلال ورش للعمل والمحاضرات العلمية في مختلف المجالات التي تتعلق بالتوظيف والتأهيل وبيئة العمل.
ولفتت إلى أن المعرض تم تنظيمه من قبل عمادة شؤون الطلاب بجامعة الأعمال والتكنولوجيا تحت شعار “تمكين قادة المستقبل”، وقد فتح أبوابه لجميع الباحثين عن العمل والخريجين السعوديين على فترتين، الأولى من العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرا، والثانية من الخامسة وحتى العاشرة مساءً، بمشاركة عدد كبير من شركات القطاعين العام والخاص والباحثين عن كفاءات سعودية متخصصة في مجالات عديدة.
وقدمت مؤسسة رواد التغيير للاستشارات المهنية والأكاديمية (الشريك الاستراتيجي) للمعرض ٤ ورش عمل، الأولى بعنوان “الاستدامة المهنية.. آلية التميز والترقي المهني” ناقشت العديد من المحاور أهمها مواجهة صعوبة الترقية الوظيفية، التخطيط الفعال للأهداف المهنية، تبني عقلية التطوير المستمر، بناء شخصية الموظف القائد، قدمها الدكتور بدرالدين التازي الرئيس التنفيذي للمؤسسة.
وتطرقت ورشة العمل الثانية إلى تكوين شخصية متميزة لمستقبل مهني أفضل بالتركيز على محوري المهارات المطلوبة للنجاح والتميز ومبادئ قيادة الذات، وقدمتها الدكتورة منى كريم مؤسسة ومديرة شركة إجادة للتعليم ومستشارة تطوير القيادات، وهي من فريق الاستشاريين بمؤسسة رواد التغيير، فيما ركزت ورشة العمل الثالثة التي جرت بعنوان “صنع علامتك الشخصية” على أهمية التسويق الشخصي في بيئة العمل، من خلال التعرف على العوامل المساهمة في التميز المهني، ونقاط القوة التي تساهم في بناء العلامة الشخصية، وقدمتها روتانا خياط مديرة اكتشاف المواهب وتقييم الأداء المهني بمجموعة شلهوب، والمدرب المعتمد في التطوير والتقييم المهني.
وسلطت ورشة العمل الرابعة التي أقيمت بعنوان “معضلة تعدد الاهتمامات والشغف” الضوء على فلسفة النجاح، وحيرة اختيار الشغف، أو الهدف مقابل الشغف، وقدمها الدكتور الوليد الصواف مدير الإشراف والتخطيط بشركة صحة القابضة، وأحد أفراد فريق الاستشاريين بمؤسسة رواد التغيير.
وقد شهد المعرض، توقيع اتفاقيتين تعاون الأولى بين الجامعة وشركة حلواني اخوان بتنظيم كلية ادارة الأعمال حيث مثّل من جانب الجامعة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة جنادي ومن جانب الشركة الأستاذ فراس العيسى رئيس شريك الموارد البشرية، والأخرى مع مجموعة شركات الزاهد من تنظيم كلية ادارة الأعمال ممثلة في مدير الموارد البشرية للمجموعة سعادة الأستاذ عمرو زواوي، حيث ان شركات الزاهد تميزت بتوظيف المتميزين من خريجي جامعة الأعمال والتكنولوجيا من جميع التخصصات وايضا تميزت في برامج التدريب التعاوني للطلبة، وتهدف الاتفاقية للمزيد من التعاون والمشاريع الإبداعية لتنمية قدرات الشباب والشابات والاستفادة منها لصنع مستقبل جديد في عالم الأعمال.
وهدفت إلى تعزيز سبل التعاون بين الجهتين من خلال توفير فرص العمل للطلبة والخريجين وتوفير فرص التدريب الوظيفي ومشاركة الشركة في الفعاليات والمؤتمرات بالجامعة.

بعد ذلك قام رئيس الجامعة بتكريم الرعاة المشاركين في الفعالية والادارات الداخلية في الجامعة المساهمة في انجاح المعرض، ثم توجه الجميع إلى زيارة المعرض المصاحب والتجول بين أركانه والاستماع إلى الشرح من المشاركين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى